Bioderma UAE | البشرة الدهنية والمختلطة

Allez au contenu Allez à la navigation

البشرة الدهنية والمختلطة

مشاكلها

تعاني البشرة الدهنية والمختلطة من اللمعان والمسام المتسعة والرؤوس السوداء، وغالبًا ما تظهر عليها الحبوب نتيجة للتغيرات البكتيرية. ويرجع ذلك لإفراز الغدد الدهنية لكمية مفرطة من الدهون والتي تقوم في الظروف الطبيعية بترطيب البشرة.

يتفاعل هذا النوع من البشرة بشكل سلبي مع التغيرات الجوية كالشمس والرياح، ومع أنماط الحياة غير الصحية، والتوتر والشد العصبي، وكذلك الاضطرابات الهضمية والهرمونية.

خصائص البشرة الدهنية

 
  • يميل لونها للشحوب الرمادي أو الترابي.
  • اللمعان، وخاصة في المنطقة الوسطى من الوجه، أي الجبهة والأنف والذقن.
  • توسع المسام.
  • ظهور العديد من الرؤوس السوداء على الوجه.
 
 

ما الذي علي القيام به؟

إذا كانت بشرتك من النوع الدهني أو المختلط فعليك التركيز على استخدام مستحضرات العناية والترطيب الملائمة لمساعدتك على:

  • تنقية بشرتك
  • التحكم بإفراز الدهون
  • شد المسام المتوسعة
  • التخلص من المظهر اللامع للبشرة
  • استهداف شوائب البشرة
 
 

التنظيف

تأكد من استخدام منتجات التطهير غير العدوانية التي لا تجرد الجلد أو تغيير الدهون في الفيلم hydrolipidic أو طبقة قرنية. يمكنك استخدام الدعك ، ولكن فقط إذا كنت لا تستخدم العلاجات الطبية المرتبطة ، والتي عادة ما تقشر الجلد بالفعل. تعمل مياه Micellar جيدًا لتنظيف البشرة الدهنية. إزالة الماكياج أو تنظيف البشرة كل مساء أمر ضروري ، حتى إذا كنت لا ترتدي المكياج. هذا يزيل جزيئات الأوساخ والملوثات وجميع أنواع بقايا أخرى التي تستقر على الجلد طوال اليوم.

العناية بالبشرة

 

بعد تنظيف الوجه مرتين في اليوم (صباحًا ومساءًا)، استخدم مستحضرًا مركبًا بشكل خاص للبشرة الدهنية والمعرضة للشوائب وخاضع للمواصفات الجلدية الطبية. اختر المستحضرات الخاصة بتقليل كمية الإفراز الدهني على البشرة وتقليص المسام، والتي تتميز بخواص مقاومة للالتهاب. كما أنه لا بد من ترطيب البشرة الدهنية، فليس صحيحًا أن البشرة الدهنية ليست بحاجة للترطيب، ولكن احرص على أن يحتوي المرطب الذي تختاره على عناصر للتحكم بإفراز الدهون ولمعان البشرة، فالمستحضرات الحديثة المخصصة للبشرة المصابة بالحبوب قادرة على موازنة تركيبة وكمية الدهون. كما يجب أن يكون المستحضر لطيفًا وغير مهيّج للبشرة.

وفي حال كنت ستخدم علاجًا طبيًا للحبوب بوصفة طبيب لا بد من المواظبة على استخدامه بحسب التعليمات، وإذا كانت العلاج التي تستخدمه، سواءًا كان علاجًا فمويًا أو موضعيًا، يسبب جفاف البشرة فلا بد أن تستخدم يوميًا إلى جانبه علاجًا مرطبًا مخصص للبشرة الدهنية لترطيب بشرتك وشفتيك.

وبإمكانك إلى جانب ذلك استخدام الكريمات المصححة وكريمات الأساس ومراهم التجميل غير المسببة للحبوب لتغطية مظهر الشوائب.

الحماية من الشمس

صحيح أنه قد يجفف البقع الخاصة بك وإخفاء البقع الخاصة بك من خلال الدباغة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر وضوحا وسلاسة. ولكن سوف تضخم عيوبك (أو كوميدونيس) في وقت لاحق عن طريق زيادة سمك طبقة قرنية ، مما يعزز الاحتفاظ بالخلايا والزهم في الجريب الزهمية. هذه الزيادة في عدد من كوميدونيس يثير حتما الانفجارات عيب كبير بمجرد تلاشى تان. لتفادي تأثير الارتداد هذا والمفاجآت غير السارة التي تحدث عند انتهاء عطلتك ، احمي بشرتك باستخدام منتج حماية خاص بـ SPF 30. اختيار البخاخات غير دهنية أو القوام السوائل المصممة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. يمكنك تطبيقها بعد العناية بالجلد تتكيف مع نوع بشرتك.

نوصي